صبنجة ومعشوقية

لاشك أنك قد سمعت مدينة صبنجة ومعشوقية ، فهل يعني هذا أنه إسم نفس المدينة ؟ أم أن كل منهما منفصل عن الآخر ؟ ، المثير في الأمر أنه لا يمكن أن تجد شخصا يسأل عن سبانجا إلا ويقرنها بمعشوقية ، وهذا راجع لأن معشوقية هي قرية صغيرة تقع في مدينة سبانجا التركيه ، ومعظم الناس ينادونها صبنجة ومعشوقية ، بل إن البعض يظن بأن اسم المدينة هو كذلك ولا يعرف بأن الثاني هو قرية تقع بين أحضان الأول الذي هو عبارة عن مدينة صغيرة من حيت المساحة وتعداد سكانها .

مراسلة 00905528999898

اتصال 00905528999898

صبنجة ومعشوقية التركية

مدينة صبنجة هي بلدة واقعة في طرف اسطنبول الاسيوي وهي منطقة مميزة وهادئة يقصدها السياح من كل مكان ، وهي ملاذ آمن ومفضل للأتراك الذين يقطنون بالمدن المجاورة نظرا لأن المسافة بينها وبين أغلب المدن الكبرى مثل بورصة واسطنبول وبولو ، كما ان طريقة الذهاب الى سبانجا سهلة للغاية فهي قريبة ولا تتجاوز في أقصى حالاتها 150 كم بواقع ساعة ونصف حتى أقصى تقدير ، فهي تحتوي على بحيرة كبيرة ذات مياه عذبة وفيها عدد من المنتزهات و الجبال والأنهار بالإضافة إلى ما يزيد عن 20 شلالا و عدد من القرى الريفية الصغيرة .

أما معشوقية فهي قرية صغيرة تقع في قلب مدينة صبنجة التركية وهي قرية يعود أصل اسمها مشتقا من الكلمة العربية معشوق وتعني العشق وهي مكان محبوب ومفضل من كل من يزوره ولهذا السبب سميت معشوقة أو معشوقية ، فهي القرية التي تجمع بين الطبيعة الخلابة والمناظر الأثرية الجميلة ، كما أن فيها عددا مهما من الشلالات التي تعتبر اجمل شلالات تركيا وتزينها المجاري المائية التي تمر من وسطها بشكل دائم وهي مياه تتدفق من أعلى القمم القريبة من معشوقية ، وتمر في وسط القرية من عدة مسالك على شكل مجاري تسمع أصواتها وأنت تمشي في القرية على شاكلة خرير مياه يعطي شعورا بالبهجة والسرور .

اتصل واتساب
00905528999898

صبنجة ومعشوقية في الشتاء

يذكر بأن المسافة بين صبنجة واسطنبول قريبة حيت تبعد سبانجا عن اسطنبول بحوالي 135 كم فقط وهو ما يجعل منها مقصدا لكل السياح القادمين إلى إسطنبول ، خاصة وان صبنجة ومعشوقية في الشتاء ، تزيد فيها حركة السياح بشكل كبير وهذا بفضل الأنشطة الشتوية وتساقطات الثلوج بموسم الشتاء ، بالإضافة إلى مسابقات التزلج التي تقام في صبنجة في الشتاء .

بحيرة صبنجة و شلالات معشوقية في تركيا

كما أن صبنجة في الصيف لا تقل اهمية عن فصل الشتاء حيث تزدهر السياحة نظرا للطبيعة الخلابة التي تنموا بجانب بحيرة صبنجة و منتزه غول بارك ذو الأشجار والنباتات الكتيفة ، بالإضافة إلى شلالات معشوقية في تركيا التي يزيد تدفق المياه منها بعد انتهاء فصل الشتاء والربيع ودخولنا في الصيف ، ولا ننسى جبل كارتبه الذي لا تتوقف السياحة فيه نظرا لأن قمته العالية تسمح بالتقاط صور تذكارية لمحيط صبنجة بالكامل كما أنه فرصة فريدة لركوب التلفريك المعلق في سبانجا وهي فرصة فريدة أيضا .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s